WIN WIN الشركة المصنعة لجهاز التوجيه CNC

English русский Português Español عربي
主页 > أخبار >

تعظيم إمكانات تقنية التوجيه باستخ

2021-03-26 17:00:06

يعد جهاز التوجيه CNC أحد أكثر أدوات الإنتاج تنوعًا ومرونة المتاحة للصناعات المتنوعة مثل اللافتات والأشغال الخشبية الصناعية وتصنيع الأثاث ومعالجة الألواح والبلاستيك وتصنيع المعادن ، على سبيل المثال لا الحصر.
 
يمكن لجهاز التوجيه CNC أن يقدم دائمًا عائد استثمار أسرع مقارنة بأي نوع آخر من آلات الإنتاج وسيمكن من مزيد من التنويع في القطاعات الصناعية الأخرى دون الحاجة إلى شراء معدات إضافية باهظة الثمن.
إن فهم التكنولوجيا المتاحة ، والقرارات التي يجب اتخاذها قبل شراء جهاز توجيه CNC ، وتدريب المشغل الضروري والأدوات والإعدادات المختلفة المتاحة هي أمور ضرورية لتعظيم الإمكانات الموجودة لتغذية نمو الأعمال وزيادة الربحية. يوفر Ged Lodge ، مهندس التطبيقات في AXYZ International في المملكة المتحدة ، بعض الإرشادات المفيدة لمساعدة مالكي أجهزة التوجيه CNC على فهم كل هذه العوامل المؤثرة.
 
1) تأكد من صحة إعدادات الجهاز
يبدأ هذا باستخدام معدلات التغذية الصحيحة وسرعات عمود دوران جهاز التوجيه وعمق القطع المحدد للمادة التي تتم معالجتها ، وكلها يجب أن تكون متاحة من مورد الجهاز.
 
هذه الإعدادات مترابطة. على سبيل المثال ، قد يتطلب القطع بمعدل تغذية أعلى مغزلًا أسرع أو تقليلًا في عمق القطع. سيكون لاختيار الأداة ونوع برنامج المعالجة المستخدم تأثير أيضًا.
 
مرة أخرى كمثال ، سيتم تشغيل أداة التوجيه ذات القطر الصغير عادةً بمعدل تغذية أقل من أداة ذات قطر أكبر. هذا هو أحد المجالات التي ستجعل الخبرة المكتسبة بمرور الوقت من السهل على مشغلي أجهزة التوجيه CNC أن يستشعروا عند وجود عطل محتمل في الماكينة ، حيث توفر ضوضاء جهاز التوجيه عند القطع مؤشرًا جيدًا على ما إذا كانت الإعدادات صحيحة أم لا .
 
2) تحديد أداة التوجيه / القطع الصحيحة
سيتعلق هذا مباشرة بنوع المواد التي تتم معالجتها. على سبيل المثال ، يجب على المشغلين التفكير فيما إذا كان يمكن معالجة المادة بشكل أكثر فاعلية باستخدام مغزل جهاز التوجيه التقليدي ، وإذا كان الأمر كذلك ، فما هو الحجم أو ، بالنسبة للمواد الأكثر مرونة ، هل سيكون السكين المتذبذب أو العرضي هو الخيار الأفضل.
 
عند معالجة مواد جديدة وربما غير مألوفة ، يُنصح بإجراء بعض الاختبارات الأولية التي تتضمن مغازل مختلفة أو شفرات سكين لتحديد أيهما يعمل بشكل أفضل لتطبيق معين. مرة أخرى ، يمكن لمزود الماكينة المساعدة أو ستكون المعلومات متاحة عبر أدلة جهاز التوجيه / القاطع المتوفرة.
 
3) استخدم نظام تثبيت المواد المناسب
سيكون هذا دائمًا قائمًا على الفراغ مما يضمن بشكل أفضل تثبيت المادة بقوة في مكانها لتجنب عمق القطع غير الصحيح وعدم الحفاظ على التفاوتات ، مما سيؤدي إلى التخلص المكلف من المواد التي تتم معالجتها. علاوة على ذلك ، يمكن أن تؤدي قوة الفراغ غير الكافية بسبب التسرب في النظام إلى تحويل المادة التي بالكاد يمكن ملاحظتها حتى تكتمل المهمة وإما يتم اعتبارها موجهة / مقطوعة بشكل مرضٍ أو مرفوضة لأنها ليست كذلك.
 
تأكد دائمًا من أن سطح المادة أملس ومسطح وخالٍ من الغبار وتحقق من عدم وجود أي تسرب في الأنابيب المفرغة أو الجوانات. على سبيل المثال ، من الصعب تثبيت الورقة الملتوية بشكل آمن على سطح الفراغ.
 
4) تزويد مشغلي الآلات بالتدريب المناسب
سيتمكن مشغلو الآلات من ذوي الخبرة والمدربين جيدًا من تضييق نطاق المشكلات التي قد تنشأ في ورشة العمل. سيكونون قادرين على تحديد الأسباب الجذرية لأي مشاكل ، من البيانات المبرمجة إلى نوع الأداة المستخدمة وسرعات التوجيه / القطع ومعدلات التغذية المطلوبة.
 
تم تصميم أجهزة التوجيه CNC اليوم لتكون سهلة الاستخدام بشكل جوهري ولجعل حل المشكلات أسهل بكثير مما كان عليه الحال في السابق. ومع ذلك ، على غرار أي شكل آخر من أشكال الآلات ، كلما كان مشغل الماكينة أكثر خبرة ، كان من الأسهل تحديد وتصحيح أي مشاكل. يمكن لمعظم الموردين الرئيسيين تقديم تدريب خاص بالتطبيقات.
 
5) تطوير استراتيجية البرنامج ودمج بيانات الجودة
جودة البيانات المثبتة هو الاعتبار الأول. إذا كانت بيانات CAD / CAM ذات مستوى فرعي ، فسيكون المنتج الموجه / المقطوع النهائي مطابقًا لذلك. تأكد من أن خطوط القطع للعمل مستقيمة وأن المنحنيات سلسة.
 
استراتيجية البرنامج بنفس القدر من الأهمية. يمكن أن يؤدي تحديد نقاط "البداية" واتجاه القطع وترتيب معالجة الأجزاء إلى إحداث فرق كبير في جودة المنتج النهائي. من المهم إتقان تقنيات البرمجة مثل علامات التبويب والمفاتيح الإضافية والمنحدرات وأين وكيف يمكن استخدامها لتحسين كفاءة التوجيه / القطع وتجنب المشكلات التي تسببها حركة المواد أو اهتزاز الماكينة.
 
ختاما
نظرًا لقدراته الواسعة النطاق ، يمكن لجهاز التوجيه باستخدام الحاسب الآلي توجيه / قطع أي مادة تقريبًا بطريقة نظيفة وفعالة باستخدام مجموعة متنوعة من أدوات التوجيه / القطع. وهذا يعني أن جميع الأعمال التي يتم الاضطلاع بها يمكن إكمالها داخليًا ، دون الحاجة إلى الاستعانة بمصادر خارجية والمتغيرات التي يمكن أن تنشأ فيما بعد من حيث الجودة النهائية والتأخيرات التي ستؤدي إلى تآكل هوامش الربح.
 
من المهم أن نفهم تمامًا قدرات جهاز التوجيه CNC وكيف ينبغي إدارته بشكل صحيح. لا يستغرق تعلم استخدام جهاز التوجيه وقتًا طويلاً - من يومين إلى ثلاثة أيام دائمًا - على الرغم من اكتساب المعرفة الخاصة بالتطبيقات على مدى فترة أطول وتتضمن منحنى تعليمي مستمر.

Close

انضم لقائمتنا البريدية لتحصل على

خصم 50 دولارًا

لطلب آلة CNC التالية ، بالإضافة إلى العروض الخاصة ونصائح CNC شهريًا.

بريد الالكتروني:
غير واضح؟ انقر للتغيير. غير واضح؟