WIN WIN الشركة المصنعة لجهاز التوجيه CNC

English русский Português Español عربي
主页 > أخبار >

ما يجب أن تعرفه عن صيانة جهاز التوج

2021-03-26 16:57:50

سيأتي كل جهاز توجيه CNC ببرنامج الصيانة الموصى به الخاص به ، وفي حين أنه قد يتم اتباع ذلك بضمير حي ، يمكن أن تقصر الشركات في بعض الأحيان في ما هو مطلوب فعليًا لضمان التشغيل الخالي من المتاعب.
 
يمكن أن يُعزى هذا النقص في كثير من الأحيان إلى سهو بريء ناتج عن جدول إنتاج متسرع أو نقص مؤقت في القوى العاملة. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون نتيجة الفشل في ضمان التزييت الكافي لأجزاء الماكينة أو المواصفات غير الصحيحة لمغزل التوجيه ، وكلاهما سيخلق مشاكل ويؤدي إلى عمر افتراضي للماكينة أقصر من المتوقع.
 
يدعي قانون مورفي أن أي شيء يمكن أن يحدث بشكل خاطئ سيفعل ذلك في أسوأ لحظة ممكنة. هذا ينطبق بشكل خاص على التوجيه عندما لا يتم الالتزام بإرشادات الصيانة الموصى بها في الأوقات المحددة.
في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون تعطل الماكينة بسبب شيء لا علاقة له بإجراءات الصيانة مثل عطل كهربائي ناتج عن جزيئات الغبار الكبيرة في بيئة الإنتاج. يمكن تجنب ذلك إذا تم اتباع إرشادات الصيانة الموصى بها. من المهم عدم التقصير مطلقًا من أجل تسريع الإنتاج أو توفير تكاليف القوى العاملة.
يجب أيضًا إدراك أن الصيانة عملية قصيرة نسبيًا ، حيث يتطلب تشحيم الرفوف والمحامل بضع دقائق فقط من وقت المشغل. إنها التكنولوجيا التي تدخل في بناء جهاز التوجيه CNC التي تساعد على تبسيط الصيانة. تتضمن أجهزة التوجيه الآن سجلات تلقائية توفر تحديثات الجهاز على النشاط اليومي والتدابير العلاجية لأي خلل تم اكتشافه. هذا يقلل من احتمالية حدوث مضاعفات غير متوقعة قد تؤدي إلى تعطل الماكينة أثناء تشغيل الإنتاج الحرج.
 
جدول الصيانة الموصى به
 
تشتمل العديد من أجهزة التوجيه CNC الأكثر تقدمًا على سجل صيانة كامل يغطي عمليات الفحص اليومية والأسبوعية والشهرية. بناءً على نوع جهاز التوجيه وصنعه ، تميل جداول الصيانة إلى الاختلاف ولكن الإرشادات الخمسة التالية تنطبق على جميع الأجهزة:
 
النظافة: تعمل أجهزة التوجيه بشكل ثابت في بيئة مليئة بالغبار ولا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تصبح المحامل وأدوات التحكم ملوثة وهذه وصفة أكيدة لمشاكل التشغيل إذا لم يتم تصحيحها على أساس يومي.
يوصي المصنعون والموردون بمسح جهاز التوجيه يدويًا ، بينما يمكن استخدام مسدس الهواء لنفخ الحطام بعيدًا عن المحامل. التوصية القياسية الأخرى إلى حد ما هي خفض ضغط الهواء أثناء عملية التنظيف.
 
تغيير المرشحات: إذا كان هذا يبدو وكأنه تعليمات موجودة في دليل السيارات ، فهناك سبب للتشابه. مثلما تقلل الفلاتر المسدودة من كفاءة المحرك ، ينطبق الأمر نفسه على جهاز التحكم في جهاز التوجيه ومضخات التفريغ وخطوط الهواء. سيختلف معدل استبدال المرشحات ، اعتمادًا على نوع المادة التي تتم معالجتها والعوامل البيئية مثل وجود الغبار والأوساخ. لا يوجد بروتوكول صيانة موحد ولكن كقاعدة عامة يجب فحص المرشحات أسبوعيًا واستبدالها حسب الضرورة.
 
التزييت: هذا اعتبار أساسي إلى حد ما يمكن التغاضي عنه في بعض الأحيان. بشكل عام ، لا تتطلب أجهزة التوجيه تزييتًا مكثفًا ولكن كما هو الحال مع جميع أعطال آلات الإنتاج أمر لا مفر منه إذا لم يتم إجراء تزييت كافٍ.
 
من الاعتبارات المهمة لمالكي أجهزة التوجيه أنه إذا تبين أن عطلًا في الماكينة كان ناتجًا عن فشل في التزييت بشكل كافٍ ، فسيتم إبطال ضمان الشركة المصنعة. تحتاج المحامل ، والمضخات ، وأعمدة التوجيه ، والسكاكين إلى تزييت منتظم ، ولكن تكرار تنفيذ ذلك سيتأثر مرة أخرى بنوع الماكينة وصنعها ، ومدى استخدامها وبيئة العمل التي تعمل فيها.
 
تنظيف إمداد الهواء: تعمل معظم أجهزة التوجيه باستخدام هواء يجب أن يكون نظيفًا وجافًا ويتم صيانته عند ضغط ثابت يتجاوز 80 رطل / بوصة مربعة أو ستة بارومتري. من المحتمل حدوث تلف لجهاز التوجيه على المدى القصير إذا لم يتم فحص ضغط الهواء بانتظام والحفاظ عليه عند المستوى الموصى به.
 
طاقة كهربائية آمنة ومناسبة: ينطبق التحذير الخاص بالآلات التي تعمل بالكهرباء بشكل متساوٍ على أجهزة التوجيه CNC ، مع توصيل الطاقة بأمان وفقًا لما تتطلبه اللوائح المحلية. من المحتمل أن يحدث فشل جهاز التوجيه في حالات ضعف التأريض الكهربائي أو الجهد المنخفض أو السعة غير الكافية. كما هو الحال مع جميع الآلات التي تعمل بالكمبيوتر ، فإن ارتفاعات الطاقة سوف تسبب أضرارًا جسيمة.
 
تأتي بروتوكولات الصيانة اليومية والأسبوعية دائمًا مع كل جهاز توجيه CNC. وهي تشمل أوقات تسجيل ساعات التشغيل والتنظيف العام وقراءات ضغط الهواء والتشحيم. تتضمن بروتوكولات الفحص الشهرية تشحيم الرفوف والترس والمحامل وإصلاح أو استبدال حشية طاولة التفريغ إذا كان ذلك ضروريًا وتنظيف جميع المرشحات.
 
بالإضافة إلى ذلك ، تشمل بروتوكولات الصيانة نصف السنوية استبدال جميع المرشحات ، واختبار أداء الفراغ والفحص وشد أحزمة التوقيت وناقلات الحركة.
 
في الختام ، فإن أفضل طريقة لضمان الأداء الأمثل لجهاز التوجيه هي اتباع إرشادات الصيانة الموصى بها بصرامة. سيؤدي عدم القيام بذلك إلى تآكل سابق لأوانه وترك للمالكين قطعة من المعدات باهظة الثمن ولكنها لا تعمل بالإضافة إلى استنزاف ميزانياتهم.
 
تعد الصيانة المناسبة الخالية من الاختصارات أمرًا ضروريًا لأن أجهزة التوجيه تعد دائمًا مكونًا أساسيًا للعديد من شركات التصنيع.

Close

انضم لقائمتنا البريدية لتحصل على

خصم 50 دولارًا

لطلب آلة CNC التالية ، بالإضافة إلى العروض الخاصة ونصائح CNC شهريًا.

بريد الالكتروني:
غير واضح؟ انقر للتغيير. غير واضح؟