WIN WIN الشركة المصنعة لجهاز التوجيه CNC

English русский Português Español عربي
主页 > أخبار >

أهم 5 نصائح لاستخدام جهاز التوجيه ب

2021-03-26 16:54:27

عندما يتعلق الأمر بتقنيات الإنتاج الحديثة ، من المستحيل تجنب فوائد استخدام التكنولوجيا المحوسبة للمساعدة في سرعة ودقة وأمان القطع والحفر. أحد هذه الابتكارات التي تستخدم أحدث التطورات التكنولوجية هو جهاز التوجيه CNC.
ما هو جهاز التوجيه CNC؟
CNC هو اختصار للتحكم الرقمي بالحاسوب ، وبالتالي فإن جهاز التوجيه CNC هو عادةً منصة تسمح لأداة القطع التي يتم تشغيلها بواسطة الكمبيوتر بقطع الخشب أو البلاستيك وحفره في ثلاثة أبعاد. نظرًا لجميع إجراءات القطع والحفر التي تتم برمجتها في جهاز التوجيه عبر برنامج الكمبيوتر ، فإن جهاز التوجيه CNC لديه القدرة على إنشاء أشكال وتكوينات قد تكون في الغالب صعبة للغاية ، إن لم تكن مستحيلة ، إذا تمت تجربتها يدويًا.
 
كدليل على الأوقات المتغيرة ، تبدأ عملية الإنتاج عند إنشاء عنصر على جهاز توجيه CNC على شاشة الكمبيوتر. باستخدام برنامج متخصص ، يتم رسم الشكل والحجم المطلوبين للعنصر ، وبمجرد الانتهاء ، يتم إرسال المعلومات إلى جهاز التوجيه. يتم بعد ذلك تحميل المواد المراد قطعها أو حفرها على الجهاز ، ثم يقوم جهاز التوجيه تلقائيًا بتنفيذ إدخال الإجراء على البرنامج بسرعة ودقة أكبر مما كان ممكنًا بخلاف ذلك.
 
أهم النصائح لاستخدام جهاز التوجيه باستخدام الحاسب الآلي
 
1) اختر المسمار فوق علامة التبويب القابضة
للحفاظ على جزء في مكانه أثناء التوجيه ، غالبًا ما يختار الأشخاص استخدام علامة تبويب تعليق للحفاظ على ثبات المادة. تكمن مشكلة استخدام علامات التبويب في الحصول على التوازن الصحيح بين استخدام عدد قليل جدًا أو أكثر من اللازم. يمكن أن يؤدي استخدام عدد قليل جدًا من ألسنة التثبيت إلى انزلاق الألسنة أثناء عملية القطع ؛ يمكن أن يؤدي استخدام الكثير إلى إضاعة الوقت في كسرها بمجرد اكتمال مهمة القطع. بدلاً من استخدام مسامير التثبيت ، يمكن أن تكون مسامير التثبيت بديلاً أكثر فعالية. يمكن أن يساعد حفر فتحتين أو أكثر في المادة المراد قطعها ، وربط هذه الثقوب يدويًا بلوح التالف (المادة التي تدعم جزء القطع من الأسفل) قبل القطع في الحفاظ على الثبات بطريقة فعالة.
 
2) حافظ على جهازك بانتظام
كما هو الحال مع أي أداة أو آلة ورشة عمل أخرى ، فإن الصيانة المنتظمة لجهاز التوجيه CNC الخاص بك هي طريقة أساسية لضمان عملها بأكبر قدر ممكن من الفعالية. على سبيل المثال ، إذا لم تتم معايرة جهاز التوجيه بدقة ، فلن يتطابق القطع على مادة الإخراج مع إدخال التصميم على البرنامج. علاوة على ذلك ، يعد التحقق من حالة لقمة الحفر على جهاز التوجيه أيضًا خطوة مهمة يجب القيام بها. إذا بدأ البتة في التآكل ، فلن يكون القطع على المادة دقيقًا بقدر الإمكان ، مما يؤدي إلى إبطال فائدة استخدام جهاز توجيه CNC. بصرف النظر عن ضمان كفاءة جهاز التوجيه الخاص بك ، فإن الصيانة الدورية هي إجراء مهم لضمان أقصى درجات الأمان في ورشة العمل الخاصة بك.
 
3) واحد اثنين لكمة
للحصول على أكبر قدر من الدقة في عمليات قطع جهاز التوجيه ، يعتقد الكثير من الناس أن إجراء قدر أكبر من عمليات القطع السطحية هو أفضل طريقة للمضي قدمًا. ومع ذلك ، يمكن أن يكون هذا مضيعة للوقت بشكل لا يصدق ، وعلاوة على ذلك ، يؤدي إلى تبلى لقم الثقب بسرعة أكبر مما تحتاج إليه. بدلاً من ذلك ، عندما لا تزال في مرحلة البرنامج من العملية ، فإن برمجة قطعتين ، أحدهما يجعل قطعًا واسعًا حول المادة المراد قطعها ، ثم الآخر الذي يحلق الحواف نظيفة وأكثر دقة ، يعد تكلفة ووقتًا أكثر بكثير - طريقة فعالة لتحقيق أقصى استفادة من جهاز التوجيه CNC الخاص بك.
 
4) قم بتغيير معدل التغذية والعمق لكل ممر
استخدام معدل تغذية غير صحيح ، والذي يعني بشكل أساسي تشغيل الماكينة بسرعة كبيرة أو بطيئة جدًا ، مما يؤدي إلى خطر حرق المواد التي يتم قطعها أو تقسيمها أو إتلافها ، كما يخاطر بإتلاف لقمة الحفر أثناء عملية القطع. في حين أن الإرشادات حول معدل التغذية والعمق لكل ممر للمواد المختلفة يمكن أن تكون مفيدة ، فمن المهم دائمًا أن تكون محددًا لموقفك. يعد الأخذ في الاعتبار حدة ريشة المثقاب ودرجة حرارة المادة المراد قطعها أمرًا ضروريًا لإنشاء التصميمات الأكثر فاعلية. أخيرًا ، لضمان قطع عمق كامل ، قد يكون من المفيد جعل العمق لكل تمريرة أعمق قليلاً من العمق الذي تريده.
 
5) الانخراط في تصميم بلا خسارة
يعد تحقيق أقصى استفادة من المواد الخاصة بك طريقة مهمة للحصول على الاستخدام الأكثر فعالية لجهاز التوجيه باستخدام الحاسب الآلي. يمكن أن يؤدي وضع المواد المراد قطعها بشكل وثيق مع بعضها البعض قدر الإمكان إلى توفير النفايات غير الضرورية. سيتم قطع الأجزاء التي يتم وضعها من الحافة إلى الحافة مرة واحدة فقط على طول الحافة المشتركة ، مما يوفر الوقت والمال ؛ علاوة على ذلك ، فهو يساعد على إطالة عمر مكونات جهاز التوجيه ، مما يوفر الوقت والمال مرة أخرى. يمكن أن يساعدك الانخراط في تصميم غير ضياع في مرحلة إدخال البرنامج في تداخل أكبر عدد ممكن من الأجزاء المراد قطعها في المادة المطلوبة ، مما يعني أن جهاز التوجيه لا يقطع المواد الاحتياطية دون داع أثناء القطع.

Close

انضم لقائمتنا البريدية لتحصل على

خصم 50 دولارًا

لطلب آلة CNC التالية ، بالإضافة إلى العروض الخاصة ونصائح CNC شهريًا.

بريد الالكتروني:
غير واضح؟ انقر للتغيير. غير واضح؟